Skip links

وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة بيت مال القدس الشريف توقعان اتفاقية شراكة وتعاون

وقعت وكالة المغرب العربي للأنباء ووكالة بيت مال القدس الشريف، يوم 25 يناير بالرباط، اتفاقية تروم ترسيم التعاون بين المؤسستين بهدف تعزيز مركز مينة القدس الشريف كأرض للسلام والتسامح والعيش الواحد، وحفظ موروثها الحضاري ورصيدها التاريخي.
وتهدف هذه الاتفاقية التي وقعها كل من السيد فؤاد عارف، المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، والسيد محمد سالم الشرقاوي، المدير المكلف بتسيير وكالة بيت مال القدس الشريف، إلى تحديد إطار التعاون بين الوكالتين ضمن السياسات العامة للمملكة المغربية وضمن أهداف وتوجهات لجنة القدس، التي يرأسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حفظه الله.
وبموجب الاتفاقية، تلتزم وكالة المغرب العربي للأنباء، بالنهوض والتعريف بجهود لجنة القدس والمساهمة في توسيع إشعاع عمل وكالة بيت مال القدس الشريف، من خلال مختلف الوسائط المتاحة لها وكذا استثمار علاقات التعاون التي تجمعها مع باقي وكالات الأنباء .
كما ستعمل وكالة المغرب العربي للأنباء على التعريف بالدور المركزي الذي تضطلع به لجنة القدس في حماية المدينة والحفاظ على إرثها الحضاري للإنسانية.
ومن جانبها، تلتزم وكالة بيت مال القدس، بمنح وكالة المغرب العربي للأنباء الحق المجاني في استغلال الصور والروبورطاجات والأفلام التي تنتجها في القدس الشريف وفي باقي مناطق الضفة الغربية عن برامجها ومشاريعها.
كما تعمل وكالة بيت مال القدس على إشهار الرعاية الإعلامية التي تخصصها وكالة المغرب العربي للأنباء لبرامجها وأنشطتها بكل وسائل الدعاية المتاحة.
كما تنص الاتفاقية على تعاون الطرفين في مجال الإنتاج الإعلامي .
وبهذه المناسبة، أبرز السيد فؤاد عارف أهمية التعاون والتواصل مع وكالة بيت مال القدس الشريف، مؤكدا على ضرورة بلورة هذا التعاون لمأسسة هذا التعاون، لا سيما على مستوى التكوين والتشبيك والإقامات في مجال الإعلام لتحديد أوجه التعاون بين الطرفين بشكل أفضل في إطار تطبعه روح العمل المشترك.
كما أكد عزم وكالة المغرب العربي للأنباء على مواكبة أنشطة وعمل وكالة بيت مال القدس الشريف في أفق المساهمة في تعزيز إشعاعها والنهوض بجهودها في خدمة المدينة المقدسة، تماشيا مع التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله.
من جهته، أعرب السيد محمد سالم الشرقاوي عن شكره لوكالة المغرب العربي للأنباء على تفاعلها “الإيجابي والتلقائي” مع رغبة وكالة بيت مال القدس الشريف في إقامة تعاون تتقاسم فيه الوكالتان فضائل خدمة القدس وأهلها الفلسطينيين، تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
كما أشاد بالدور الذي تضطلع به وكالة المغرب العربي للأنباء في المشهد الإعلامي ، “هذه المؤسسة العريقة التي ضمت أجيالا من الصحافيات والصحفيين، الذين بصموا على مسارات مشرفة، ميزتها المهنية والالتزام بالمصداقية والتجرد”.

This site is registered on wpml.org as a development site.