Skip links

تسليم الجوائز الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية لنسختي 2022 و2023

جرى، يوم الثلاثاء 23 يناير بسلا، تسليم الجوائز الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية للفائزين بنسختي 2022 و2023، وذلك في ختام أشغال الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية.

وخلال حفل ترأسه السيد فؤاد عارف، رئيس الفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية والمدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، تم منح هذه الجوائز التي تكافئ أفضل الأعمال في فئات أفضل مقال، وأفضل روبورتاج فيديو، وأفضل صورة، للفائزين الذين تنقلوا خصيصا لحضور هذه التظاهرة.

وبرسم سنة 2022، عادت الجائزة الكبرى لأفضل مقال إلى عبد الله ديالو، الصحفي بوكالة الأنباء السنغالية، في حين عادت جائزة أفضل روبورتاج فيديو إلى كامونين سيلا، الصحفي بوكالة الأنباء الإيفوارية، بينما عادت جائزة أفضل صورة إلى أهو سوزان كونان، المصورة بوكالة الأنباء الإيفوارية.

أما الفائزون بالجائزة الكبرى للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية نسخة 2023، فهم عمر سانكاري، الصحفي بوكالة أنباء مالي، عن أفضل مقال، وأبو أناتول كوناتي، الصحفي بوكالة الأنباء الإيفوارية، الذي حصل على جائزة أفضل روبورتاج فيديو، وبليز إيرينجي، المصور بوكالة الأنباء الكونغولية، من جمهورية الكونغو الديمقراطية، الذي حصل على جائزة أفضل صورة.

وفي كلمة بهذه المناسبة، هنأ السيد عارف الفائزين على جودة أعمالهم التي تعكس ليس فقط الاختيار الموفق للمواضيع المعالجة، ولكن أيضا عبقرية المتوجين، وأحيانا التضحيات والمخاطر التي واجهتهم عند إنجازها.

وتميزت الدورة السابعة للجمعية العامة للفيدرالية الأطلسية لوكالات الأنباء الإفريقية، المنظمة تحت شعار “الإعلام الإفريقي.. رهان سيادي رئيسي”، باعتماد خطة عمل الفيدرالية لسنة 2024، وكذلك بدراسة واعتماد تقرير الجمعية العامة السادسة، وتقرير اجتماعات المجلس التنفيذي، وتقرير الدورات التدريبية والتقرير المالي.

This site is registered on wpml.org as a development site.