Skip links

اتحاد وكالات الأنباء العربية يعقد بأبوظبي المؤتمر الخمسين لجمعيته العمومية

عقد اتحاد وكالات الأنباء العربية (فانا) يوم الأربعاء 15 نونبر بأبوظبي، أشغال المؤتمر الخمسين لجمعيته العمومية بمشاركة مدراء ثلاثة عشر وكالة أنباء، من بينهم السيد فؤاد عارف المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء.

وفي بداية المؤتمر، الذي عقد بالتزامن مع الدورة الثانية للكونغرس العالمي للإعلام ، تم انتخاب المدير العام لوكالة الانباء الإماراتية (وام) ، السيد محمد جلال الريسي ، رئيسا لاتحاد وكالات الأنباء العربية ، والسيدة فاطمة السالم المديرة العامة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) نائبا أول للرئيس ، والسيد فؤاد عارف ،المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء نائبا ثانيا للرئيس.

وقدم الأمين العام لاتحاد وكالات الأنباء العربية ، السيد فريد أيار خلال المؤتمر الذي نظم تحت شعار “تأثير الذكاء الاصطناعي على عمل وكالات الأنباء” عرضا حول أنشطة الاتحاد ووضعيته المالية، كما تم تقديم توصية حظيت بالموافقة المبدئية للمؤتمرين ، وتقضي بإنشاء مجلس للشباب ، يعهد إليه بتدريب وإشراك مجموعة من الشباب في آليات اتخاذ القرار داخل الاتحاد ، والبحث عن حلول للتحديات التي تواجه الاتحاد بصفة خاصة ووكالات الأنباء بشكل عام .

كما جرى خلال المؤتمر مناقشة السبل الكفيلة بتطوير أداء الاتحاد، وإطلاع المشاركين على موقع الاتحاد ، والوقوف ،على بعض محتوياته، فضلا عن توزيع الشهادات والدروع على الوكالات الفائزة بجوائز الاتحاد.

تجدر الإشارة الى أنه نظمت قبيل مؤتمر اتحاد وكالات الأنباء العربية ، مائدة مستديرة حول التعاون بين وكالات الأنباء ، بمشاركة المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء، السيد فؤاد عارف.

وناقش المشاركون في المائدة المستديرة ، التحديات التي تواجه وكالات الأنباء في الوقت الراهن ،وسبل تكيف هذه الوكالات مع التقنيات الجديدة ، مثل وسال التواصل الاجتماعي، والذكاء الاصطناعي، وكيفية استخدام هذه التقنيات في تحسين منتوجها .

كما تطرقت المائدة المستديرة، التي شارك فيها مدراء عامون لوكالات أنباء عربية وأجنبية ، الى الاستراتيجيات التي يتعين على وكالات الأنباء اعتمادها للحفاظ على مصداقيتها، وحماية حقوق النشر والملكية الفكرية.

This site is registered on wpml.org as a development site.