Skip links

وكالة المغرب العربي للأنباء تنظم بمراكش ندوة حول أقطابها الجهوية

 

نظمت وكالة المغرب العربي للأنباء، يوم الخميس 29 فبراير 2024 بمراكش، ندوة حول أقطابها الجهوية تحت شعار “الخبر الجهوي: رهانات وتحديات”.

وشاركت في هذه الندوة الجهوية الأولى أقطاب مراكش-آسفي وبني ملال-خنيفرة، ودرعة-تافيلالت، وسوس- ماسة، وكلميم-واد نون، والعيون-الساقية الحمراء والداخلة-وادي الذهب.

وشهدت الندوة التي افتتحها المدير العام للوكالة السيد فؤاد عارف، مشاركة الكاتبة العامة للوكالة السيدة سناء زياد، ومستشاري المدير العام والعديد من المدراء والمسؤولين المركزيين بالإضافة إلى رؤساء الأقطاب الجهوية المشاركة والعديد من الصحافيين والمتصرفين الإداريين بهذه الأقطاب.

وقدم السيد فؤاد عارف بهذه المناسبة إستراتيجيته التحريرية الجديدة الرامية إلى إعادة تركيز وكالة المغرب العربي للأنباء على مهمتها المهنية الأساسية، وناقش مع مدراء الأقطاب سبل رفع التحيات الراهنة والمستقبلية حتى تعزز وكالتنا ريادتها وتفرض ذاتها كمرجع على الصعيد الوطني والإقليمي والقاري والدولي.

كما أكد المدير العام لوكالة المغرب العربي للأنباء على أهمية العنصر البشري الذي يظل في صلب الإستراتيجية الجديدة للوكالة، داعيا إلى تعزيز التلاحم والتنسيق بين مجموع مكونات الوكالة بهدف ضمان خدمة ذات جودة تستجيب لانتظارات وتطلعات المملكة.

وتخلل هذا الاجتماع تقديم عروض من قبل الكاتبة العامة للوكالة، السيدة سناء زياد، ومدير الإعلام، السيد محمد رضا برايم، ومدير الوسائل العامة، السيد كريم حسني، ومدير تثمين المنتجات، السيد خالد أولهري، ومدير وسائل الإعلام، يوسف صدوق، تلتها نقاشات مثمرة حول سبل الارتقاء بعمل ومردودية الأقطاب الجهوية للوكالة.

وفي هذا الإطار، تم التأكيد على الحاجة إلى التكوين والتطوير المهني للصحفيين والمصورين والمصورين الفوتوغرافيين التابعين للأقطاب الجهوية، وكذا إلى المبادرات الرامية إلى تعزيز كفاءاتهم وخبراتهم وتقاسم الرؤية الجديدة لوكالة المغرب العربي للأنباء.

واختتم اللقاء بتنظيم ورشة تكوينية حول مجالات تحسين العمل بالمكاتب الجهوية.

وشكلت الورشة التي أطرها السيد عادل الزعري الجابري، مناسبة للوقوف على التحديات والإكراهات المتصلة بعمل الصحافيين، والمصورين الفوتوغرافيين، والمصورين العاملين بالأقطاب الجهوية لوكالة المغرب العربي للأنباء، وتسليط الضوء على السبل التي من شأنها تحسين إنتاجيتهم سواء على المستوى النوعي، والكمي، وكذا على مستوى التنويع.

وستنظم وكالة المغرب العربي للأنباء ندوة ثانية للأقطاب الجهوية بعد شهر رمضان، وستعرف مشاركة باقي أقطاب الوكالة، وهي الرباط-سلا-القنيطرة، والدار البيضاء-سطات، وطنجة-تطوان، وفاس-مكناس، والشرق.

This site is registered on wpml.org as a development site.