وكالة المغرب العربي للأنباء

لغات

الأنشطة الملكية

جلالة الملك بالدار البيضاء.. ميلاد مشاريع مهيكلة كبرى
الدار البيضاء  -  

شهدت مدينة الدار البيضاء اليوم الأربعاء ميلاد مشاريع مهيكلة جديدة، أعطى انطلاقتها ودشنها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، و ترمي إلى تحسين إطار عيش الساكنة المحلية ومواكبة النمو الديمغرافي والحضري الذي تعرفه العاصمة الاقتصادية للمملكة.

تـتـمـة

الأمم المتحدة تشيد بمبادرة جلالة الملك تكوين أئمة أفارقة (جيفري فيلتمان)
نيويورك (الأمم المتحدة)  -  

أشاد نائب الأمين العام للأمم المتحدة المكلف بالشؤون السياسية، جيفري فيلتمان، يوم الثلاثاء بنيويورك، بجهود المغرب في مجال مكافحة التطرف، خاصة مبادرة صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتكوين أئمة أفارقة .

مجلس الأمن الدولي يعقد لقاء رفيع المستوى حول المقاربة المغربية في مجال مكافحة الإرهاب
نيويورك (الأمم المتحدة)  -  

عقدت لجنة مكافحة الإرهاب التابعة لمجلس الأمن الدولي، يوم الثلاثاء بمقر الأمم المتحدة بنيويورك، اجتماعا رفيع المستوى حول "مكافحة التحريض على ارتكاب أعمال إرهابية بدافع التطرف واللاتسامح: مقاربة المغرب وتجربة بلدان إفريقية أخرى".

الدار البيضاء  -  

يصب مشروع المجمع الكبير لحماية الدار البيضاء من فيضانات وادي بوسكورة، الذي أعطى صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، انطلاقة أشغال إنجازه اليوم الأربعاء، في صلب المبادرات الرامية إلى تحقيق تنمية مستدامة بجهة الدار البيضاء الكبرى، هذه الحاضرة المتروبولية التي انخرطت في مسلسل تنمية مندمجة ومتوازنة بغرض الارتقاء إلى مصاف العواصم الاقتصادية العالمية.

 

بوينس آيرس  -  

قال أستاذ العلوم السياسية الأرجنتيني ، كارلوس أدالبرتو أغوزينو، إن الخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة، هو شهادة "بليغة" على الموقع القيادي لجلالته في القارة الأفريقية.

تـتـمـة
ارتفاع حجم الدين الخارجي العمومي بأزيد من 11 في المائة خلال النصف الأول من سنة 2014 (مديرية الخزينة والمالية الخارجية)
الرباط  -  

أفادت مديرية الخزينة والمالية الخارجية، التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، بأن حجم الدين الخارجي العمومي بلغ 3ر262 مليار درهم خلال النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 7ر234 مليار درهم في نهاية سنة 2013، مسجلا بذلك ارتفاعا بنسبة 75ر11 في المائة (زائد 5ر27 مليار درهم).

تـتـمـة
الرباط  -  

أعطت وزارة التضامن والمرأة والأسرة والتنمية الاجتماعية، اليوم الأربعاء بالرباط، الانطلاقة للحملة الوطنية الثانية لحماية الأشخاص المسنين والتحسيس بأوضاعهم تحت شعار "الناس لكبار، كنز في كل دار"، والتي تندرج في إطار المجهودات المبذولة لحماية الأشخاص المسنين والنهوض بالدور الريادي للأسر في رعايتهم.

تـتـمـة
كينشاسا  -  

أعلن المتحدث باسم بعثة الأمم المتحدة لتحقيق الاستقرار في جمهورية الكونغو الديمقراطية (مونوسكو) شارل أنطوان بامبارا أن القبعات الزرق المغربية المتمركزة في بانغادي ودونغو ودورو شمال شرق البلاد قادت دوريات مكثفة بعيدة المدى.

تـتـمـة
الرباط  -  

قالت الفنانة والرحالة ليلى غاندي، التي يطلق عليها بنت بطوطة العصر الحديث، إن "بلدي المغرب ألهمني أكثر من غيره، مشيت وما أزال أمشي في دروبه، من مدنه وقراه الشرقية وصولا إلى الغرب والجنوب"، مضيفة أنه "هناك بالذات كانت رحلاتي الأفضل على الإطلاق ولقاءاتي الأجمل" .

تـتـمـة
الدار البيضاء  -  

يشكل المدار الجنوبي الغربي للدار البيضاء، الذي أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، على تدشينه، اليوم الأربعاء، منشأة بنيوية مهمة من شأنها مواكبة التطور العمراني الذي تشهده العاصمة الاقتصادية للمملكة وتعزيز بنيتها التحتية بما يكرس محورية أهمية تنمية الطرق كطريق نحو التنمية.

تـتـمـة
مراكش  -  

علم اليوم الأربعاء لدى مصدر أمني، أن مصالح الشرطة القضائية بمراكش تمكنت من إماطة اللثام عن لغز سلسلة من السرقات قام بها مجرم متخصص في سرقة الصناديق الحديدية للوكالات البنكية والمؤسسات المالية والشركات التجارية.

تـتـمـة

المكتبة الملكية للفيديو و الصورة

You are missing some Flash content that should appear here! Perhaps your browser cannot display it, or maybe it did not initialize correctly.

تابعونا

  •         

ملفات

نشـرات

مكتبة الوسائط