وكالة المغرب العربي للأنباء

لغات

الأنشطة الملكية

الزيارة الملكية لواد لاو.. مشاريع جديدة لمواكبة التنمية السوسيو- اقتصادية والحضرية للمدينة
واد لاو  -  

أشرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله ، اليوم الجمعة بالجماعة الحضرية لواد لاو، على إطلاق عدد من المشاريع المهيكلة ، الرامية إلى مواكبة التنمية السوسيو- اقتصادية والحضرية للمدينة.

تـتـمـة

السيد عبد الإله ابن كيران يترأس الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية للسياحة
الرباط  -  

ترأس السيد عبد الإله ابن كيران، رئيس الحكومة، مساء يوم الجمعة بالرباط، الاجتماع الأول للجنة الاستراتيجية للسياحة المشتركة بين القطاعين العام والخاص، والتي جعلت منها رؤية 2020 للتنمية السياحية أداة للقيادة المشتركة تعنى بالتنسيق بين جميع الأوراش المسطرة في إطار هذه الرؤية.

العرض من الأغنام والماعز الموجه لعيد الأضحى يتجاوز بشكل كبير الطلب (وزارة)
الرباط  -  

أعلنت وزارة الفلاحة والصيد البحري، يوم الجمعة، أن عدد الأضاحي المتوفرة بمناسبة عيد الأضحى كاف لتغطية الطلب المرتقب، وذلك من خلال عرض يبلغ 7,7 ملايين رأس.

الرباط  -  

نفت الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب ما نشرته إحدى الصحف اليومية، مؤخرا، حول استعمال مواد مغشوشة في إنجاز الطريق السيار آسفي - الجديدة، معتبرة ما نشر "ادعاءات باطلة لا تمت للحقيقة بصلة".

 

الرباط  -  

تنظم مؤسسة المغرب تصدير بعثة "أعمال لأعمال" تحت عنوان "مبادرة النور" متخصصة في قطاعات الكهرباء والالكترونيك والطاقات المتجددة ما بين 21 و27 شتنبر الجاري بكل من بوركينا فاصو والغابون والكونغو، بمشاركة وفد يضم 85 مقاولة مغربية.

تـتـمـة
انطلاق أشغال اجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بالصخيرات
الصخيرات  -  

انطلقت، عصر اليوم الجمعة بقصر المؤتمرات بالصخيرات، أشغال اجتماع المجلس الاستشاري الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي يستضيفه الأولمبياد الخاص المغربي في الفترة ما بين 18 و21 شتنبر الجاري.

تـتـمـة
الرباط  -  

أعلن مجموعة من الشباب، مساء يوم الجمعة بالرباط، عن تأسيس المرصد المغربي للشباب والسياسة، كإطار جمعوي يتوخى رصد وتشخيص ودراسة علاقة الشباب المغربي بالسياسة.

تـتـمـة
ادنبره  -  

رفض الاسكتلنديون الاستقلال عن بريطانيا ب3ر55 في المائة من الأصوات بفارق كبير عن مؤيدي الاستقلال الذين حصلوا على 70ر44 في المائة من الأصوات بحسب الأرقام الرسمية الصادرة صباح يوم الجمعة بعد انتهاء عمليات فرز الأصوات في جميع الدوائر ال32 في اسكتلندا.

تـتـمـة
صدور العدد الأول من مجلة مؤسسة وسيط المملكة
الرباط  -  

صدر مؤخرا العدد الأول من مجلة مؤسسة وسيط المملكة متضمنا العديد من الدراسات والأبحاث والتعاليق، في نطاق مهام التواصل المنوطة بهذه المؤسسة، التي تتوخى منه أن يكون طرحا جديدا في الساحة الحقوقية والقانونية والإدارية.

تـتـمـة
واد لاو  -  

تعد محطة معالجة وتصفية المياه العادمة بواد لاو ، التي قام صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، بتفقد ورش إنجازها يوم الجمعة ، مشروعا طموحا من شأنه المساهمة بشكل فعال في الحفاظ على البيئة وعلى التراث الطبيعي لهذه المنطقة من المملكة.

تـتـمـة
نيويورك (الأمم المتحدة)  -  

أشاد وزير الدولة للشؤون الخارجية الغيني، لونسيلي فال، أمس الخميس، أمام مجلس الأمن، بروح "التضامن والأخوة" التي أبان عنها المغرب تجاه بلاده التي تعاني من فيروس إيبولا، الذي يعد أخطر وباء عرفه العالم.

تـتـمـة

المكتبة الملكية للفيديو و الصورة

You are missing some Flash content that should appear here! Perhaps your browser cannot display it, or maybe it did not initialize correctly.

تابعونا

  •         

ملفات

نشـرات

مكتبة الوسائط